جامعة الملك فيصل

كلية العلوم

وحدة الارشاد الأكاديمي والتعليم الالكتروني لكلية العلوم جامعة الملك فيصل

نبذة تعريفية 

الإرشاد الأكاديمي : 

تعتبر معرفة الطالب الجامعى بالنظم واللوائح المنظمة للعملية التعليمية داخل الكلية أحد الوسائل التى تساعده على اجتياز الدراسة دون حدوث مشاكل أو عقبات. ومن هنا يبرز دور الإرشاد الكاديمى فى تفعيل علاقة مميزة بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من خلال نظام يقوم بتعريف الطالب بالكلية وانظمتها الدراسية والطلابية، وما تتيحة من مجالات وفرص دراسية لمساعدة الطلاب على اختيار التخصصات التى تتناسب مع قدراتهم وامكاناتهم، وتوافق ميولهم ورغباتهم، وكذلك معاونتهم على التقدم  فى الدراسة على افضل وجه ممكن، والتغلب على ما يعترضهم من عقبات، مستفدين الى اقصى درجة من الخدمات والامكانيات التى تقدمها الكلية. وقد كانت كلية العلوم من اوائل الكليات التى انتبهت مبكراً إلى أهمية دور الإرشاد الأكاديمي فى تطوير العملية التعليمية داخل الكلية، حيث تشكل لجنة الإرشاد الأكاديمي فى بداية كل عام دراسى تحت اشراف سعادة الدكتور/ وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية والذى يباشر مع رؤساء اللجان والاقسام تنفيذ ومتابعة برامج الإرشاد الأكاديمي والتى تتم وفق خطة مبنية على أسس علمية.

وتسعى وحدة الارشاد الأكاديمي في كلية العلوم إلى تقديم خدمات إرشادية للطلاب بما يتوافق واحتياجاتهم وبما يسهم في تنمية مهاراتهم التي تعينهم على تحقيق أهدافهم العلمية، بالإضافة إلى تطوير هذه الخدمات بما يتوافق مع المقاييس العالمية  للإرشاد الأكاديمي المطبقة في المؤسسات التعليمية  المختلفة.

وأخيرا فإن الإرشاد الأكاديمي يساعد الطالب على تحمل المسؤولية في عملية التعليم والتعلم لتحقيق التقدم الدراسي و النجاح الأكاديمي والمهني.


       

                                                                                                                                                                 لجنة الارشاد الاكاديمي بكلية العلوم


: