نظام البانر هو نظام متكامل وشامل لإدارة معلومات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. حيث يتيح لهم العديد من الخدمات بصورة فعالة عبر شبكة الإنترنت.
الخدمات التي يقدمها النظام للطالب:
1) التسجيل للمواد المقررة الذي سيلتحق بها ، مع إمكانية الحذف والإضافة.
2) الحصول على النتائج النهائية من خلال النظام.
3) الحصول على السجل الأكاديمي.
4) تعديل بياناته الشخصية مثل أرقام هواتفه أو عنوانه وغيرها.
5) التواصل مع أستاذه الجامعي للمواد المقررة له.
الدليل الإرشادي لعملية الدخول وتسجيل المقررات على نظام البانر:
قم باتباع التعليمات في الرابط التالي: هنا
المعدل الفصلي:
هو حاصل قسمة مجموع النقاط التي حصل عليها الطالب(ة) في جميع المقررات التي درسها الطالب(ة) خلال الفصل الدراسي فقط على مجموع الوحدات (الساعات) المقررة لتلك المقررات.
ويمكن حسابها عن طريق إدخال عدد الساعات والتقدير الحاصل عليه من خلال اتباع الدليل المصور التالي: هنا
المعدل التراكمي:
هو حاصل قسمة مجموع النقاط التي حصل عليها الطالب(ة) في جميع المقررات التي درسها منذ التحاقه بالجامعة على مجموع الوحدات المقررة لتلك المقررات.
ويمكن حسابها من خلال اتباع الدليل المصور التالي: هنا
الطالب والحياة الجامعية:
خدمات توفرها كلية إدارة الأعمال:
1) كافتيريا الكلية:
يقوم بتوفير كافة الاحتياجات الغذائية السريعة من ساندويتشات ومشروبات ساخنة وباردة التي تلبي احتياجات الطالب(ة).
2) مكتبة الكلية:
تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب المتخصصة في قسم الإدارة مثل كتب إدارة الأعمال، والاقتصاد والمحاسبة، ونظم المعلومات الإدارية، والمالية، إضافة إلى بعض الكتب الغير متخصصة، كما توجد المراجع المختلفة من موسوعات وقواميس عربية وأجنبية ولا تخلو مكتبتنا من الكتب التخصصية باللغة الإنجليزية.
3) معامل الحاسب الآلي:
يوجد بالكلية عدد من المعامل حيث تتيح لطالب(ة) من أداء واجباته والبحث عن المعلومات التي يحتاجها سواء عن طريق الشبكة العنكبوتية أو المكتبة الإلكترونية بجامعة الملك فيصل.
4) الصالة الرياضية:
يتوفر داخل مبنى الكلية صالة مجهزة بجميع أدوات اللياقة وبناء الأجسام وذلك سعيا من الكلية على توفير الجو الدراسي المناسب للطلاب وملء أوقات فراغهم من خلال ممارسة الرياضة داخل الصالة الرياضية، فالعقل السليم في الجسم السليم.
خدمات توفرها جامعة الملك فيصل:
1) التوجيه والإرشاد الأكاديمي (عمادة شؤون الطلاب):
يهتم هذا المكتب بتقديم المساعدة النفسية والاجتماعية والأكاديمية لطالب(ة) الذي يواجه صعوبات في حياته الجامعية.
2) البريد الألكتروني:
توفر الجامعة لكل طالب(ة) بريد الكتروني يستطيع تفعيله من خلال مراجعة عمادة تقنية المعلومات حيث يوجد نموذج خاص بذلك.
3) الشبكة اللاسلكية:
توفر الجامعة شبكة انترنت لاسلكية تغطي جميع مباني الجامعة الإدارية والأكاديمية. حيث يستطيع الطالب(ة) الدخول على هذه الشبكة باستخدام رقمه الأكاديمي والرقم السري.
4) مكتبة الجامعة:
تقوم عمادة شؤون المكتبات بتقديم مصادر المعلومات المختلفة لروادها من منسوبي الجامعة وتهدف إلى توفير مصادر المعلومات العلمية والإنسانية للأغراض التعليمية والبحثية والتي تخدم رسالة الجامعة، وما يتطلبه ذلك من بناء وتنظيم وصيانة لتلك المصادر. ,أيضا تسعى إلى مساعدة الرواد على استعمال تلك المصادر التعليمية والبحثية والخدمية وذلك عن طريق تقديم الدعم والإرشادات اللازمة.
5) مطعم الجامعة:
يقدم المطعم خدمات غذائية متميزة لطلاب ومنسوبي الجامعة من خلال توفير خدمات غذائية عالية الجودة وتجهيزات غذائية فائقة وفق أفضل المواصفات العالمية. ويتم تقديم ثلاث وجبات يومياً (فطور – غداء – عشاء).
6) مجمع العيادات الطبية:
تقدم هذه الإدارة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لطالب(ة) حيث تضم عيادة لطوارئ وعيادة الباطنية والأسنان ومكافحة التدخين والجلدية والعيون والأنف والأذن والحنجرة وجراحة العظام.
الإجراءات المطلوبة لفتح ملف:
الطالب(ة) : إحضار صورة من البطاقة الجامعية ، أو خطاب تعريف من عمادة القبول والتسجيل أو الكلية التي يدرس بها الطالب(ة).
7) البطاقة الجامعية والتصاريح السيارات:
توفر الجامعة لكل طالب(ة) بطاقة جامعية وتصريح لدخول السيارة. ويجب على كل طالب(ة) الحصول على هذه البطاقة والتصريح وذلك عن طريق زيارة قسم إدارة الأمن والسلامة وتعبئة النموذج الخاص بذلك.