الأربعاء 19/01/1441 - 18/09/2019

كلية الحقوق

 
 
 

 DSC_0784 copy copy (1) (1).jpg

 

كلمة الدكتور / فارس بن عبد الله شافي العصيمي

عميد كلية الحقوق – جامعة الملك فيصل

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ،،،

حظيت كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل بشرف الأسبقية بالمجال الحقوقي بالمنطقة الشرقية حيث تأسست كأول كلية حقوق متخصصة بالمنطقة وكان ذلك عام 1432هـ بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم 18/62/1431، مما أحدث نقطة تحول هامة في الحياة العامة بالمنطقة الشرقية خصوصاً فيما يتعلق بجانبها القانوني.

 واليوم وكلية الحقوق تساهم بدعم الجهات الرقابية والقضائية بالمملكة، فإنها تتطلع للقيام بدور ريادي أكبر يتمثل في إعداد الحقوقيين والقانونيين السعوديين في مختلف المجالات والدارسات القانونية معتمدة في ذلك على قوة تأسيس خطتها الدراسية، وحرصها الشديد على تخصيص أكثر من 20% للتدريب العملي بكل مقرر، وذلك حتى يتسنى للطالب الربط بين الجانبين النظري والعملي.

 كما تعمل الكلية بسعي حثيث نحو الحصول على ضمان الجودة والحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي واستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين.

ولا يقتصر دور كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل على تقديم خريج متميز في الدراسات القانونية للجهات القضائية ومؤسسات المجتمع المدني بل يمتد لتحقيق شراكة بحثية ومجتمعية مع المؤسسات والهيئات المهتمة بالشأن القانوني داخل المملكة وخارجها، والاستفادة من هذه الشراكة لتطوير نظام الدراسة بالكلية وتحقيق التميز على المستويين الوطني والدولي.

 وفي هذا الشأن لا يسعني إلا أن أشكر زملائي الأفاضل من أعضاء هيئة التدريس والإداريين على تفانيهم في إنجاح أعمال الكلية، كما أرجوا من أخواني وأخواتي طلاب وطالبات الكلية الجد والاجتهاد حيث أن نجاح العنصر الطلابي هو الأهم وبدونه لن يتسنى للكلية تحقيق النجاح والريادة التي ننشدها جميعاً.

 

وفي الختام أســـــأل الله للجميـــع العون والتـوفيــق.