الجمعة 18/03/1441 - 15/11/2019

الإدارة القانونية

 
 
 
مهام الإدارة :

1 - دراسة محاضر مجالس الكليات والعمادات والمجالس المختلفة بالجامعة كالمجلس العلمي ومجلس مركز التأليف والترجمة والنشر ومجلس صندوق الطلاب بالجامعة .
2 - دراسة محاضر اللجان المختلفة التي ترد للادارة لدراستها وإبداء الرأي النظامي حيال ما تم إتخاذه من قرارات وتوصيات وعلى سبيل المثال اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب ، اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين .
3 - مراجعة اللوائح والإتفاقيات والعقود التي ترد للإدارة القانونية من حيث إجراءاتها وصياغتها .
4 - القيام بأعمال سكرتارية اللجنة الدائمة لتأديب الطلاب وإعداد محاضرها وخطاباتها والقرارات التنفيذية لها .
5 - صياغة القرارات والتعاميم التي يكلف معالي مدير الجامعة أو وكلاء الجامعة الإدارة القانونية بإعدادها .
6 - تمثيل الجامعة أمام ديوان المظالم والجهات القضائية وغيرها من الجهات الاخرى في جميع القضايا والمسائل التي تكون الجامعة طرفاً فيها .
7 - إعداد مذكرات الدفاع امام ديوان المظالم والجهات القضائية الاخرى في الدعاوي المقامة من وعلى الجامعة .
8 - دراسة الصلاحيات التي يقوم بتفويضها المسؤولون بالجامعة لمرؤسيهم لبيان مدى نظاميتها .
9 - المراجعة النظامية للمذكرات التي تعرض على مجلس الجامعة ومجلس التعليم العالي عند الطلب .
10 - دراسة المعاملات المختلفة التي ترد للادارة القانونية من الجهات المختلفة بالجامعة لإبداء الرأي النظامي حيالها .
11 - الاشتراك في لجان التحقيقات التأديبية التي تجري مع منسوبي الجامعة عند الطلب .
12 - دراسة ما ينسب لمنسوبي الجامعة من خروج على الأنظمة واللوائح والتعليمات وإبداء الرأي النظامي بشأنها وكذا دراسة التظلمات المقدمة منهم أو من غيرهم .
13 - العمل على إعداد مجموعة قانونية لأنظمة ولوائح الجامعة طبقاً لأخر تعديلات طرأت عليها .
14 - القيام بأية مهام أخرى توكل إليها من قبل صاحب الصلاحية وتدخل في مجال إختصاصها .