تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية

 
الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية

هي الإدارة المعنية بتنفيذ ميزانية الجامعة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء وفق المعايير والقواعد المحاسبية المتعارف عليها وفي ظل التعليمات الصادرة من وزارة المالية ، وإعداد القوائم والموازين والحساب الختامي للجامعة في نهاية كل سنة مالية بعرضها ضمن ميزانية الدولة .

ومن مهماتها:
  • مراجعة أذونات وتعميدات الصرف والتأكد من استيفائها للإجراءات والمستندات النظامية الخاصة بها .
  • التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل ومركز تقنية المعلومات فيما يتعلق بمكافآت الطلاب والطالبات .
  • المطابقة الشهرية للشيكات الصادرة مع كشوف حسابات البنك .
  • تدقيق مسيرات الرواتب والأجور وكافة المستحقات للإفراد وغير الإفراد
  • متابعة خطابات الجهات الرقابية الحكومية والرد عليها فيما يتعلق بالحساب الختامي بالجامعة أو بعض الأمور المالية ذات العلاقة بعد التنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة .

ويتبع الشؤون الإدارية مجموعة من الأقسام هي :

  • قسم المحاسبة
  • قسم التدقيق
  • قسم النفقات
  • قسم الصندوق والشيكات
  • قسم الحسابات المستقلة
  • قسم السكرتارية
  • قسم الأرشيف

وللمزيد من المعلومات :

  • الاتصال على مدير الإدارة المالية .. الأستاذ /  عبدالله بن ابراهيم الشعيبي :
  • هاتف ( سنترال ) : 035800000
  • تحويله داخلية : 1186
  • هاتف وفاكس: 035800251
  • ص . ب ( 400 ) الهفوف 31982
  • المملكة العربية السعودية

 

: