SharePoint
Wednesday 16/03/1441 - 13/11/2019

Saudian Veterinary Medical Association

 
 
 

 كلمة رئيس مجلس الإدارة

 
تعتبر علوم الطب البيطري بمفهومها الحديث من التقنيات العلمية الحديثة بالمملكة العربية السعودية. ارتبط الادراك العام لأهمية الطب البيطري ودوره في المجتمع بإنشاء أول كلية للطب البيطري والتي كان لجامعة الملك فيصل قصب السبق في انشائها ورعايتها ​لتصل إلى ما آلت إليه من تطور ونماء.
كما كان للطفرة الكبيرة التي شهدتها وتشهدها المملكة في مجالات الاستثمار في الثروات الحيوانية والسمكية بأنواعها المختلفة خاصة مزارع الألبان وصناعة الدواجن دورا كبيرا في الاهتمام بمهنة الطب البيطري. وكان لاهتمام الدولة بالصحة العامة فيما يتعلق بالأمراض المتناقلة بين الحيوان والإنسان وبحماية البيئة والحياة الفطرية أيضا عوامل أخرى أبرزت أهمية توفير الأعداد المتزايدة من الأطباء البيطرين للعمل في مجالات تخصصاتهم المختلفة سواء في القطاع العام أو الخاص.
ونظرا لتعدد مجالات وتخصصات العلوم الطبية البيطرية وأهمية الخدمات والمسؤوليات الملقاة على عاتق الطبيب البيطري تجاه المجتمع وصحته وبيئته والاقتصاد الوطني إضافة إلى ضرورة الإلمام بمستجدات علوم التخصص كأي مهنة طبية على وجه الخصوص، فقد أنشئت الجمعية الطبية البيطرية السعودية لتهتم بتخصصات العلوم الطبية البيطرية بالمملكة وتساهم في أداء رسالتها العلمية وتطوير مهنة الطب البيطري.  

رئيس مجلس إدارة الجمعية​
الدكتور احمد محمد اللويمي