SharePoint
Friday 21/01/1441 - 20/09/2019

Projects and Public Services

 
 
 

تأسست جامعة الملك فيصل بالأحساء في 1975 م بأمر من الملك فيصل (رحمه الله ) وتم افتتاح الجامعة في عهد اخية الملك خالد بن عبد العزيز ال سعود حيث وفرت الجامعة لطلابها التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة والمتخصصة والبحث العلمي , وأنشأت الكليات والمراكز وعدد من الإدارات في حينها وكانت الإدارة العامة للمشاريع والتشغيل والصيانة هو من باكورة الإدارات والتي تم انشاؤها لأهميتها البالغة في تشغيل وصيانه المعدات والمباني والمرافق في الجامعة حيص تضطلع بالعديد من المسؤوليات والنوطة علي عاتقها لتحافظ على بقاؤها في حالة تشغيلية ممتازة لتسهم بشكل مباشر في راحة منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات والموظفين وأعضاء هيئة التدريس حيث تطور مسمي الإدارة منذ إنشاءها وحتي تاريخه كتالي :

1.        كان الاسم الأول للإدارة سابقا هو إدارة الشؤون الفنية وحتى عام 1420 هـ وتقوم بالأشرف على المشاريع وعقود الصيانة والنظافة.

2.        تم تغيير مسمي الإدارة الي إدارة المشاريع والخدمات العامة من عام 1421 هـ وتقوم بالإشراف على المشاريع وعقود الصيانة والنظافة.

3.        تم تغيير مسمى الإدارة إلى إدارة المشاريع والتشغيل والصيانة من عام 1432 هـ وحتى عام 1434 هـ وتقوم بالإشراف على المشاريع وعقود الصيانة والنظافة.

4.        تم تغيير مسمي الإدارة مؤخراً الى الإدارة العامة للمشاريع والتشغيل والصيانة في العام 1435 هـ وتقوم بالإشراف على المشاريع وعقود التشغيل والصيانة.

·         وحيث تتكون الإدارة العامة للمشاريع والتشغيل والصيانة من 3 أقسام رئيسية:

1.        1-قسم المشاريع.

2.        قسم التشغيل والصيانة.

3.        قسم الشؤون الإدارية والمالية.

أ-قسم المشاريع.

    ويقوم القسم بإعداد الدراسات والمواصفات الهندسية للمشاريع بأنواعها ومتابعة تنفيذها وإعداد المخططات الهندسية ويتكون هذا القسم من الوحدات التالية:

وحدة الإعمال الكهربائية – وحدة الاعمال الميكانيكية – وحدة الاستشارية وتسليم واستلام المشاريع.​