أبوناصر، ف، المحمد ،ح، صالح، ش، عبود،ي (2019). سمات خارطة الطلاب الموهوبين والمتفوقين الدارسين بجامعة الملك فيصل وتوفير سبل الرعاية المقترحة لهم. المجلة التربوية – جامعة سوهاج. مصر. ورقة.
أبوناصر، ف.، الصباطي، إ.، سيد، إ. وعبود، ي (2019). مزدوجو الخصوصية الموهوبون من ذوي الصعوبات الخاصة والإعاقة. المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع. السعودية. كتاب.
صالح، ش. أبوناصر، ف. المحمد، ح (2019). الاستخدام الناقد والإبداعي لمنصات التواصل الاجتماعي وانعكاسه على الأمن الفكري لدى طلبة جامعة الملك فيصل. المجلة التربوية – جامعة سوهاج. مصر. ورقة.
أبوناصر، ف. والأسمري، ط. (2018). النظريات الضمنية للذكاء والموهبة وعلاقتها بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمنطقة الشرقية. المجلة الدولية التربوية المتخصصة. الأردن. ورقة.
عبود، ي. وأبو ناصر، ف. (2018). تقنين اختبار القدرات المعرفية المتعدد للموهوبين في الجامعة. مجلة الجامعة العربية الامريكية للبحوث. فلسطين. ورقة.
أبوناصر، ف. (2018). درجة ممارسة الإبداع الإداري من وجهة نظر القادة التربويين لبرامج الطلبة الموهوبين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. مجلة دراسات الجامعة الأردنية. الأردن. ورقة.
أبوناصر، ف. واليوسف، إ. (2018). واقع الإدارة الإلكترونية في الأقسام الأكاديمية كما يراها أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل. مجلة جامعة شقراء. السعودية. ورقة.
أبوناصر، ف. (2018). أثر برنامج تصوير فوتوغرافي مقترح على تنمية القدرات الإبداعية لدى طالبات الصف الثالث في المرحلة المتوسطة بمدينة جدة. مجلة العلوم النفسية والتربوية. الجزائر. ورقة.
الشورى، م. وأبوناصر، ف. والأقطش، آ. (2018). درجة تطبيق معايير الجودة في كليات التربية في الجامعات السعودية. مجلة دراسات الجامعة الأردنية. الأردن. ورقة.
أبوناصر، ف. (2018). تمويل التعليم: رؤي مستقبلية. دار الهدف. الأردن. كتاب.
عبود، ي. (2018). تقويم الأداء بجامعة الملك فيصل في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن. مجلة دراسات نفسية وتربوية. الجزائر. ورقة.
عبود، ي. (2018). الذكاء الانفعالي كمنبئ بمركز الضبط والتحصيل الدراسي لدة عينة من الطالبات الموهوبات والعاديات في المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء. مجلة العلوم التربوية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. السعودية. ورقة.
عبود، ي. (2018). أثر استخدام مقاييس التقدير المتدرجة على التحصيل الدراسي والكفاءة الذاتية الأكاديمية ومهارات التقويم الذاتي لدى طالبات كلية التربية في جامعة الملك فيصل. مجلة رسالة الخليج. السعودية. ورقة.
صالح، ش. (2017). المهارات التكنولوجية الشائعة لدى طلاب الدبلومة المهنية "شعبة تكنولوجيا التعليم" بكليات التربية وإسهامات سمات الشخصية والذكاءات المتعددة في التنبؤ بها. مجلة كلية التربية جامعة أسوان. مصر. ورقة.
عبود، ي. (2017). بعض الدلالات السيكومترية للصورة السعودية من اختبار SAGES للكشف عن الموهوبين بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة. مجلة أماراباك. عمان. ورقة.
أيوب، ع. (2016). تقييم نواتج التعلم للبرامج الإثرائية القائمة على الروبوت لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة المتوسطة. المجلة المصرية للدراسات النفسية. مصر. ورقة.
صالح، ش. (2016). توظيف تكنولوجيا ERP لدراسة تأثير طول الكلمات واتجاهات عرضها على ترميز المعلومات داخل انظمة الذاكرة ونشاط الخلايا الدماغية بالفصوص الصدغية. مجلة كلية التربية جامعة حلوان "دراسات تربوية واجتماعية". مصر. ورقة.
أبوناصر، ف. (2016). درجة ممارسة التمكين الإداري لدي مديري المدارس الثانوية بمحافظة الإحساء كما يراها مديري ومديرات هذه المدارس والمعلمين فيها. مجلة عجمان للدراسات والبحوث. الإمارات. ورقة.
أبوناصر، ف. وبحراوي، ع. (2016). درجة استخدام شبكة الإنترنت في الممارسات الإدارية للقادة التربويين في مديريات التربية والتعليم في الأردن ومعيقات استخدامها من وجهة نظرهم. المجلة العلمية بجامعة الملك فيصل. السعودية. ورقة.
أيوب، ع. (2015). فعالية برنامج قائم على الذكاء العملي في تنمية مهارات ريادة الأعمال وحل المشكلات المستقبلية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الدراسات التربوية والاجتماعية بجامعة حلوان. مصر. ورقة.
أيوب، ع. (2015). تقييم القيمة المضافة للبرامج الإثرائية الصيفية على أداء الطلاب الموهوبين بالمرحلة الابتدائية. المجلة المصرية للدراسات النفسية. مصر. ورقة.
صالح، ش. (2015). دراسة تقويمية لمعارف ومهارات طلاب جامعة طيبة في استخدام الكمبيوتر في التعليم. مجلة العلوم العربية والإنسانية بجامعة القصيم. السعودية. ورقة.
عبود، ي. الصباطي، إ. أبوناصر، ف. (2015). دراسة العلاقة بين التحصيل الدراسي وبعض الجوانب غير المعرفية لدى طلاب جامعة الملك فيصل في ضوء بعض المتغيرات. المجلة الدولية للإبداع والدراسات التطبيقية. إسبانيا. ورقة.
أبوناصر، ف. (2015). مقومات وممارسات الابداع الإداري من وجهة نظر القادة التربويين لبرامج الطلبة الموهوبين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. مجلة العلوم التربوية بجامعة الملك سعود. السعودية. ورقة.
أبوناصر، ف وآخرون (2014). اتجاهات معلمي الفيزياء للمرحلة الثانوية نحو توظيفهم لأساليب التقويم المختلفة من وجهة نظرهم. المجلة العلمية بجامعة الملك فيصل. السعودية. ورقة.
أبوناصر، ف (2016). درجة التمكين الإداري المدرسي ومعوقات ممارسته كما يراها مديرو المدارس الحكومية بمحافظة الأحساء. مجلة عجمان للدراسات والبحوث. الإمارات. ورقة.
أبوناصر، ف (2014). درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية لإدارة البرامج والأنشطة المدرسية المتعلقة بالطلبة الموهوبين في المنطقة الشرقية. مجلة العلوم التربوية بجامعة الملك سعود. السعودية. ورقة.
صالح، ش. (2014). تقويم كفايات التدريس بالحاسوب لدى طلاب كلية التربية بجامعة طيبة. المجلة التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. مصر. ورقة.
أبوناصر، ف. والمطرب، خ. (2014). تجربة التقويم المستمرّ في مدارس المرحلة الابتدائية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية: دراسة تقويمية من وجهة نظر مديريها. مجلة العلوم التربوية والنفسية بجامعة البحرين. البحرين. ورقة.
أبوناصر، ف.والشيب، م. (2014). اتجاهات معلمي الفيزياء للمرحلة الثانوية نحو توظيفهم لأساليب التقويم المختلفة من وجهة نظرهم. المجلة العلمية بجامعة الملك فيصل. السعودية. ورقة.
عبود، ي. والمصمودي، س. (2014). بناء وتقنين مقياس الخصائص السلوكية للتعرف على الطلاب الموهوبين بجامعة الملك فيصل. مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية. السعودية. ورقة.
عبود، ي. وآخرون (2014). بناء وتطوير بطارية للكشف عن الموهوبين في مرحلة رياض الأطفال وتعييرها في محافظة الاحساء. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. سوريا. ورقة.
عبود، ي. (2014). فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية مهارات الكتابة الإبداعية استناداً إلى نموذج ويليام جوردون لتأليف الأشتات لدى عينة من الطالبات الموهوبات في المرحلة المتوسطة في محافظة الأحساء. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. سوريا. ورقة.
أيوب، ع. (2013). أثر برنامج تدريبي لتنمية استراتيجيات التنظيم الذاتي في خفض التشتت وتحسين الكفاءة الأكاديمية لدى التلاميذ ذوي اضطراب الانتباه وفرط الحركة بالمرحلة الابتدائية. المجلة المصرية للدراسات النفسية. مصر. ورقة.
أيوب، ع. وآخرون (2013). تطور التفكير القائم على الحكمة لدى طلاب الجامعة بدول الخليج العربي. المجلة المصرية للدراسات النفسية. مصر. ورقة.
صالح، ش. (2013). تقويم الأداء التدريسي لطلاب كلية التربية بجامعة طيبة في ضوء معايير إعداد المعلم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس-مجلة عربية إقليمية. مصر. ورقة.
صالح، ش. (2013). تقويم مخرجات برامج الموهوبين بمنطقة المدينة المنورة. مجلة كلية التربية جامعة أسوان. مصر. ورقة.
عبود، ي. (2013). تقنين وتطوير بطارية للكشف عن الموهوبين في الرياضيات في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في محافظة الاحساء. مجلة كلية التربية، جامعة الفيوم. مصر. ورقة.
أبوناصر، ف. والجغيمان، ع. (2012). واقع السياسات التربوية المرتبطة ببرامج تربية الموهوبين في المملكة العربية السعودية. المجلة الأردنية في العلوم التربوية. الأردن. ورقة.
أبوناصر، ف (2012). إدارة الصراع التنظيمي في جامعة الملك فيصل من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة كلية التربية بجامعة أسوان. مصر. ورقة.
أيوب، ع. (2012). أثر برنامج تدريبي لتنمية التفكير القائم على الحكمة في تحسين استراتيجيات المواجهة لحل المشكلات الضاغطة لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية. مصر. ورقة.
أيوب، ع. والجغيمان، ع. (2012). أثر اكتساب الحكمة في تنمية التفكير الجدلي ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية. المجلة المصرية لعلوم المراهقة. مصر. ورقة.
عبود، يسرى (2012). العلاقة بين الاستثارات الفائقة والقدرة المدرسية لدى عينة من الطلاب الموهوبين والعاديين. مجلة كلية التربية بجامعة الإسكندرية. مصر. ورقة.
صالح، ش. (2012). الإعداد النفسي والثقافي لطلاب جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية لمواجهة تحديات العولمة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس- مجلة عربية إقليمية. مصر. ورقة.
صالح، ش. (2012). مدى وعي طلاب وطالبات جامعة طيبة بمفهوم الانتماء الوطني. دراسات عربية في التربية وعلم النفس-مجلة عربية إقليمية. مصر. ورقة.
أبوناصر، ف. (2012). مدخل الى الإدارة التربوية: النظريات والمهارات. دار المسيرة. الأردن. كتاب.
أبوناصر، ف. (2012). الادارة والسياسات التربوية في مجال تربية الموهوبين والمبدعين. دار المسيرة. الأردن. كتاب.
الحسين، إ. (2011). تقويم جودة رياض الأطفال في محافظة ريف دمشق وفقاً لمعايير النموذج الأوروبي لإدارة الجودة EFQM. مجلة كلية التربية بجامعة أسيوط. مصر. ورقة.
أيوب، ع. وآخرون (2011). النظريات الضمنية كمنبئات لتحيز المعلمين في ترشيح الطلاب لبرامج الموهوبين. مجلة الجمعية المصرية للدراسات النفسية. مصر. ورقة.
أيوب، ع. (2011). نموذج الواحة الإثرائي وأثره على القدرات التأملية والمرونة المعرفية والذكاء العملي لدى الطلبة الموهوبين. مجلة دراسات تربوية واجتماعية بجامعة حلوان. مصر. ورقة.
عبود، ي. (2011). الذكاءات المتعددة لدى عينة من طلبة جامعة الملك فيصل في ضوء متغيري التخصص والجنس. مجلة جامعة الملك فيصل. السعودية. ورقة.
أبوناصر، ف (2010). اتجاهات مديري المدارس الثانوية بالمنطقة الشرقية نحو التخطيط الاستراتيجي. مجلة العلوم التربوية والنفسية بجامعة البحرين. البحرين. ورقة.
الجغيمان، ع. وأيوب، ع. (2010). مفاهيم التعلم كمخرجات للقوة المعرفية المسيطرة والمعتقدات المعرفية لدى طلاب الجامعة. مجلة عجمان للدراسات والبحوث. الإمارات. ورقة.
شقرون، غ. (2010). تشخيص استعداد الأطفال في ثقافات مختلفة للشروع في تعلم القراءة والكتابة حسب مقاربة إيتو. المجلة العربية للتربية (الألكسو). تونس. ورقة.
صالح، ش. (2010). تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في كلية التربية بسوهاج-دراسة حالة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس-مجلة عربية إقليمية. مصر. ورقة.
الجغيمان، ع. (2009). أثر برنامج إثرائي صيفي للموهوبين على أساليب العزو ومهارات اتخاذ القرار والذكاء الوجداني لدى الطلبة الموهوبين السعوديين. جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. الإمارات. ورقة.
الجغيمان، ع. أبوناصر، ف. عبد المنعم، م. (2009). تطوير تقييم أداء كليات جامعة الملك فيصل في ضوء بعض الخبرات والتجارب المعاصرة لتقييم اداء الجامعات المعتمدة أكاديمياً. المجلة العلمية بجامعة الملك فيصل. السعودية. ورقة.
الجغيمان، ع. (2009). تربية الموهوبين في الوطن العربي في برامج تكوين المعلمين. الكتاب العلمي للمنظمة العربية للثقافة والعلوم والتربية. تونس. ورقة.
صالح، ش (2009). رؤية مستقبلية لإجراءات ومعايير الاعتماد بمؤسسات إعداد المعلم في الوطن العربي في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة. المجلة العلمية كلية التربية جامعة جنوب الوادي. مصر. ورقة.