الثلاثاء 22/03/1441 - 19/11/2019

مركز الوثائق والاتصالات الإدارية

 
 


 

 

 

 

 

شريان الحياة الإدارية الإلكتروني الجديد بجامعة الملك فيصل :

مركز الاتصالات الإدارية هو حلقة الاتصال الرسمي بين الجامعة والعالم الخارجي وحلقة الاتصال الرسمي بين وحدات الجامعة بعضها ببعض، حيث يتمثل أغلب النشاط في الجهاز الإداري في مجموعة من العمليات مثل : تحرير معاملات أو تقارير أو ما شابه ذلك وتسجيلها وتسليمها ، ويتم انتقال هذه المعاملات من إدارة إلى أخرى ومن جهاز إلى آخر وينتهي بها المطاف إلى الحفظ في الملفات ؛ لتكون مرجعاً عند الحاجة إليها.

ويجب أن تتسم العمليات السابقة الذكر بالبساطة والسرعة مع الدقة كما يلي:-

1 - مراعاة أن يكون الهدف الأساسي من إجراءات البريد الوارد والصادر هو سرعة تسليم المعاملات إلى المختص في يوم ورودها أو صدورها.   

2 - أن يكون الهدف الأساسي من القيد هو تسجيل بيان واضح وصحيح عن كل معاملة ؛ لتيسير متابعتها ، ولتحديد مسئولية الجهاز الإداري وواجبات العاملين وحقوق أصحاب المصالح.