الخميس 17/03/1441 - 14/11/2019

معهد البحوث والاستشارات

 
 
 

 لمحة عن المعهد

تأسس معهد البحوث والاستشارات بجامعة الملك فيصل عام 1430هـ الموافق 2009 م من أجل تحقيق المبادرات الاستراتيجية لجامعة الملك فيصل في جهودها الرامية الى تحسين أنشطة ودعم البحوث والاستشارات وخدمة احتياجات الجامعة والمجتمع.
ويمثل المعهد نموذجاً ديناميكياً لتفعيل دور التواصل بين الجامعة والتفاعل مع المجتمع ومد جسور التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة وكذلك خدمة الجامعة واعضائها مع الشركاء الدوليين في محاولة لتعزيز الاهداف الاستراتيجية للجامعة والمملكة.

يساهم معهد البحوث والاستشارات في خدمة متطلبات التنمية المجتمعية المستدامة، ويسخر لها كامل خبرته وكذلك كل إمكانات الجامعة المادية والعلمية من مراكز بحثية وكوادر مؤهلة بشرية ومعرفية وتكنولوجية. 

يعد المعهد حلقة الوصل بين جامعة الملك فيصل والبيئة المجتمعية المحيطة بها. ومما لا شك أن العلم والابداع المعرفي يشكلان اليوم الأساس الذي يقاس به تقدم وتميز الشعوب، وهذا لا يتأتى إلا عن طريق مشاركة وتعاون حقيقيين بين مختلف الاطراف والهيئات العلمية والبحثية من جهة، ومجموع البنى الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الموجودة في المجتمع من جهة أخرى، ولذلك فقد جاءت رسالة الجامعة موجهة وداعمة لهذه الشراكة المجتمعية المثمرة. يعمل المعهد منذ تأسيسه على مد وتقوية جسور التعاون بين جامعة الملك فيصل ومختلف المؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة والدولية خدمة للأهداف الاستراتيجية للجامعة وتحقيقا للتنمية المحلية في شتى المجالات.

ويقوم المعهد بأنشطة متنوعة ويقدم خدمات عديدة في مجالات الاستشارات والبحوث والدراسات العلمية وكذلك الدورات التدريبية، ويطمح إلى تعزيز الشراكات والفرص الاستثمارية التي تسمح بنقل التكنولوجيات والمعارف والخبرات وتوطينها خدمة للمجتمع المحلي والوطني.
​​