الثلاثاء 20/11/1440 - 23/07/2019

كلية الطب البيطري

 
 

 

​​كلمة سعادة عميد كلية الطب البيطري

 

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

إن التحولات النوعية المتسارعة التي تشهدها مملكتنا في شتى المجالات العلمية والتقنية والاقتصادية التنموية المختلفة تحتم علينا العمل والسعي الحثيث الى إعادة رسم أولوياتنا وتطوير أهدافنا وسياساتنا العلمية والعملية بما يتماشى مع هذه التغيرات البناءة ويتوافق مع أهدافها. .

ومن هذا المنطلق تسعى كلية الطب البيطري الى توظيف كامل طاقاتها وامكاناتها العلمية والمهنية في سبيل المساهمة في تطوير مهنة الطب البيطري والنهوض بها الى مستويات مرموقة تجعلها رافدا هاما للاقتصاد الوطني ومعززا رئيسيا للأمن الغذائي المحلي بما يتماشى مع الرؤية المباركة 2030.
وتجسيدا لمبدأ الصحة الواحدة One Health والذي ترتبط فيه صحة الانسان والحيوان والبيئة فان كلية الطب البيطري تسعى بكل إمكاناتها الى تعزيز الدور المحوري للطبيب والطبيبة البيطريين في حماية الصحة العامة بوصفهم خط الدفاع الاول عن الانسان من خلال دورهم في حماية المجتمع من الامراض المتناقلة والعمل على ضمان سلامة غذاءه.

وفي هذا الشأن تتفرد كلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل بكونها الكلية الوحيدة في منطقة الخليج العربي والتي تعنى منذ تأسيسها سنة 1395 هـ برفد المجتمع المحلي والاقليمي بالأطباء البيطريين المؤهلين علميا ومهنيا للعمل في المجالات المختلفة لطب وعلاج الحيوانات بغية تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.

على الصعيد الأكاديمي تسعى كلية الطب البيطري كجزء من المنظومة التعليمية لجامعة الملك فيصل الى الريادة والتميّز في التعليم من خلال السعي الى اعتماد انظمة الجودة العالمية بغية الارتقاء بالخريجين والخريجات الى مستويات تتناسب علميا ومهنيا مع تطور متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي. وانطلاقا من ضرورة وأهمية التطوير والتحديث في نجاح العمل الأكاديمي وتميزه تسعى كلية الطب البيطري الى استحداث خطة دراسية جديدة تتوائم مع المعايير الدولية وتعزز دور الكلية في خدمة المجتمع.

كما تطمح الكلية لتحقيق رؤيتها في مجال النهوض بالبحث العلمي الهادف من خلال التوجه بالبحث العلمي لإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع المحلي وكذلك المبادرة الى مد جسور التعاون العلمي والبحثي مع العديد من الجامعات العربية والعالمية بالإضافة الى مؤسسات القطاع الخاص المختلفة.


عميد كلية الطب البيطري

الدكتور ناصر عبد الله الحمام

​​​