الأربعاء 04/03/1442 - 21/10/2020

برامج البكالوريوس

 
 
 
نبذة عن عمادة شؤون الطّلاب

  تُشارك عمادة شؤون الطّلاب في إيجاد بيئة تعليمية تربوية متكاملة للتحصيل العلمي والتدريب وتنمية المهارات الحوارية، وطرق التعلم والتميز والإبداع والمشاركة في اتخاذ القرار والعمل الجماعي، كذلك مزاولة الأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى توفير الخدمات السكنية والغذائية.

  من خدمات العمادة:

-       إرشاد الطالب المستجد وتعريفه بالجامعة ومرافقها وخدماتها.

-       تنظيم وتنفيد المسابقات الطّلابية بالجامعة والتي تعنى باهتمامات الطّلبة وتنمية مهاراتهم فيها كـ (الابتكارات العلميّة، إعداد البحوث العلميّة والثقافيّة والاجتماعيّة، المعارض الفنيّة والإنتاجيّة.. الخ).

-       تنظيم اللقاءات التحضيرية للمؤتمرات العلمية كـ (المؤتمر العلمي السنوي لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة).

-       توفير خدمات مثل (طلب الالتحاق بالإسكان الطّلابي، إعانة صندوق الطلاب، التسجيل والالتحاق بالأنشطة الطلابيّة المتنوعة).

المعرِفة والعلم؛ جزءٌ أصيل من الحياة الأكاديميّة للطالب ولكن الأنشطة الطلاّبية التي تقدّمها عمادة شؤون الطلاب والكليّة نوافذ تبني في الطّالب الكثير من المهارات والقدرات التي لا يُمكن أن يتحصّل عليها إلا من خلال المشاركة الفاعلة في هذه الأنشطة.

  إذا كانت الشهادة النصف الأوّل الذي يخرج به الطالب بعد انتهاء الحياة الجامعية فإنّ النصف الآخر لا يُمكن إلا من خلال الانغماس في هذه الأنشطة المتعددة.. الرياضيّة والتعليميّة والثقافيّة المختلفة بكل أطيافها

د. محمّد الشقاوي، عميد كليّة إدارة الأعمال

النماذج الإلكترونيّة للعمادة: (هُنا​)