الجمعة 06/03/1442 - 23/10/2020
 
 
 

الأهداف الاستراتيجية

– الهدف الاستراتيجي الأول: تقديم برامج تعليمية متميزة في مجال إدارة الأعمال:-

الهدف الفرعي الأول: الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامج إدارة الأعمال:

· المشروع 1: الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي لكلية إدارة الأعمال من قبل AACSB.

· المشروع 2: الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي المحلي لبرامج الكلية من قبل NCAAA.


الهدف الفرعي الثاني: تطوير المخرجات التعليمية لبرامج إدارة الأعمال:

· المشروع 3: تحديث الخطط الدراسية وفقا لاحتياجات سوق العمل والتوجهات المعرفية في المجالات الإدارية.

· المشروع 4: تطوير استراتيجيات التدريس وفقا لمعايير الجودة الأكاديمية المحلية والدولية الخاصة بكليات الإدارة.

الهدف الفرعي الثالث: التوسع في البرامج التعليمية في مجال إدارة الأعمال:

· المشروع 5: فتح برامج ومسارات علمية جديدة على مستوى البكالوريوس.

· المشروع 6: فتح برامج علمية جديدة (أكاديمية ومهنية) على مستوى الماجستير.

· المشروع 7: فتح برامج على مستوى الدكتوراه.

الهدف الفرعي الرابع: تحسين الخدمات الطلابية الداعمة لعملية التعليم والتعلم:

· المشروع 8: دعم الأندية والأنشطة الطلابية والرده التعليمية بالكلية.

· المشروع 9: تطوير الإرشاد الأكاديمي والنفسي والمهني للطلبة.

· المشروع 10: تعزيز آلية التواصل مع الطلبة والخريجين.

· المشروع 11: تنمية قدرات ومهارات الطلبة.

– الهدف الاستراتيجي الثاني: تطوير البحث العلمي المرتبط بمجتمع الأعمال:-

الهدف الفرعي الخامس: تطوير النشاط البحثي في مجال إدارة الأعمال:

· المشروع 12: إنشاء مجلة علمية متخصصة في مجال العلوم الإدارية.

· المشروع 13: زيادة معدل الإنتاج العلمي الفردي والجماعي لأعضاء هيئة التدريس.

.المشروع 14: إنشاء كراسي علمية في مجالات الإدارة والمال.

الهدف الفرعي السادس: إثراء الفعاليات البحثية في مجال إدارة الأعمال:

· المشروع 15: تنظيم مؤتمرات علمية في مجالات المخاطر المالية.

· المشروع 16: تنظيم ندوات علمية وورش عمل في مجال إدارة الأعمال.

– الهدف الاستراتيجي الثالث: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي في مجال إدارة الأعمال:-

الهدف الفرعي السابع: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي مع جهات محلية:

· المشروع 17: عقد شراكات طلابية مع كليات إدارة أعمال محلية متميزة.

· المشروع 18: تطوير مجالات التعاون مع منظمات وهيئآت محلية متميزة.

الهدف الفرعي الثامن: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي مع جهات دولية:

· المشروع 19: توسيع مجالات التعاون مع كليات إدارة أعمال دولية متميزة.

· المشروع 20: توسيع مجالات التعاون مع منظمات وهيئآت دولية متميزة.

- الهدف الاستراتيجي الرابع: تطوير الإدارة ودعم القيادة:-

الهدف الفرعي التاسع: تطوير النظام الإداري بالكلية:

· المشروع 21: الارتقاء بأنظمة الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالكلية.

· المشروع 22: تطوير الهيكل التنظيمي.

· المشروع 23: رقمنة الأنظمة الإدارية بالكلية.

الهدف الفرعي العاشر: تطوير الموارد البشرية بالكلية:

· المشروع 24: تطوير آلية تحفيز الموارد البشرية بالكلية.

· المشروع 25: تنمية المهارات القيادية لدى منسوبي الكلية.

· المشروع 26: تعزيز الانتماء والقيم الأخلاقية لدى منسوبي الكلية.

- الهدف الاستراتيجي الخامس: تنمية الموارد المالية للكلية:-

الهدف الفرعي الحادي عشر: تطوير خدمات المال والأعمال الموجهة للسوق:

· المشروع 27: تطوير الاستشارات والدراسات المقدمة للسوق في مجال العلوم الإدارية.

· المشروع 28: تأسيس كيان استثماري بالكلية لخدمات المال والأعمال.

· المشروع 29: تأسيس وحدة لتسويق خدمات الأعمال الموجهة للسوق.

· المشروع 30: إقامة المعارض والفعاليات الاستثمارية.

الهدف الفرعي الثاني عشر: تقديم برامج تدريبية وتعليمية ومهنية موجهة للسوق:

· المشروع 31: تقديم برامج تدريبية ومهنية موجهة للسوق في مجال العلوم الإدارية.

· المشروع 32: فتح برامج دبلومات مهنية في مجال إدارة الأعمال.