قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
إيقاف تشغيل الحركات
تشغيل الحركات
11f
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
جامعة الملك فيصل
شعار جامعة الملك فيصل
تخطى المحتوى
EN
تسجيل الدخول
تسجيل الخروج
البحث
البحث السريع
ابحث
البحث المتقدم
إمكانية الوصول
تمكين التباين
تمكين التباين
قراءة النص
قراءة النص
تكبير الخط
تكبير الخط
البريد الإلكتروني
أعضاء هيئة التدريس والموظفون
أعضاء هيئة التدريس والموظفون
الطلبة
الطلبة
برامج البكالوريوس
الرئيسية
الكليات
كلية إدارة الأعمال
برامج البكالوريوس
الاهداف
عرض المزيد
عن الكلية
كلمة العميد
الهيكل التنظيمي
الأقسام العلمية
البرامج الأكاديمية
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
الشؤون الأكاديمية
الشؤون الأكاديمية
بوابة الشؤون الاكاديمية
بوابة الطلاب المستجدين
الأنشطة والفعاليات
الاعتمادات
الاستبانات واستطلاعات الرأي
لجان الكلية
معرض الصور
حصاد كلية إدارة الأعمال
الأخبار
اتصل بنا
روابط سريعة
محتوى الصفحة
لمحة عن الكلية
الرؤية
الرسالة
القيم
الأهداف
الأهداف الاستراتيجية
–
الهدف الاستراتيجي الأول: تقديم برامج تعليمية متميزة في مجال إدارة الأعمال:-
الهدف الفرعي الأول: الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامج إدارة الأعمال:
· المشروع 1: الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي لكلية إدارة الأعمال من قبل AACSB.
· المشروع 2: الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي المحلي لبرامج الكلية من قبل NCAAA.
الهدف الفرعي الثاني: تطوير المخرجات التعليمية لبرامج إدارة الأعمال:
· المشروع 3: تحديث الخطط الدراسية وفقا لاحتياجات سوق العمل والتوجهات المعرفية في المجالات الإدارية.
· المشروع 4: تطوير استراتيجيات التدريس وفقا لمعايير الجودة الأكاديمية المحلية والدولية الخاصة بكليات الإدارة.
الهدف الفرعي الثالث: التوسع في البرامج التعليمية في مجال إدارة الأعمال:
· المشروع 5: فتح برامج ومسارات علمية جديدة على مستوى البكالوريوس.
· المشروع 6: فتح برامج علمية جديدة (أكاديمية ومهنية) على مستوى الماجستير.
· المشروع 7: فتح برامج على مستوى الدكتوراه.
الهدف الفرعي الرابع: تحسين الخدمات الطلابية الداعمة لعملية التعليم والتعلم:
· المشروع 8: دعم الأندية والأنشطة الطلابية والرده التعليمية بالكلية.
· المشروع 9: تطوير الإرشاد الأكاديمي والنفسي والمهني للطلبة.
· المشروع 10: تعزيز آلية التواصل مع الطلبة والخريجين.
· المشروع 11: تنمية قدرات ومهارات الطلبة.
–
الهدف الاستراتيجي الثاني: تطوير البحث العلمي المرتبط بمجتمع الأعمال:-
الهدف الفرعي الخامس: تطوير النشاط البحثي في مجال إدارة الأعمال:
· المشروع 12: إنشاء مجلة علمية متخصصة في مجال العلوم الإدارية.
· المشروع 13: زيادة معدل الإنتاج العلمي الفردي والجماعي لأعضاء هيئة التدريس.
.المشروع 14: إنشاء كراسي علمية في مجالات الإدارة والمال.
الهدف الفرعي السادس: إثراء الفعاليات البحثية في مجال إدارة الأعمال:
· المشروع 15: تنظيم مؤتمرات علمية في مجالات المخاطر المالية.
· المشروع 16: تنظيم ندوات علمية وورش عمل في مجال إدارة الأعمال.
–
الهدف الاستراتيجي الثالث: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي في مجال إدارة الأعمال:-
الهدف الفرعي السابع: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي مع جهات محلية:
· المشروع 17: عقد شراكات طلابية مع كليات إدارة أعمال محلية متميزة.
· المشروع 18: تطوير مجالات التعاون مع منظمات وهيئآت محلية متميزة.
الهدف الفرعي الثامن: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي مع جهات دولية:
· المشروع 19: توسيع مجالات التعاون مع كليات إدارة أعمال دولية متميزة.
· المشروع 20: توسيع مجالات التعاون مع منظمات وهيئآت دولية متميزة.
- الهدف الاستراتيجي الرابع: تطوير الإدارة ودعم القيادة:-
الهدف الفرعي التاسع: تطوير النظام الإداري بالكلية:
· المشروع 21: الارتقاء بأنظمة الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالكلية.
· المشروع 22: تطوير الهيكل التنظيمي.
· المشروع 23: رقمنة الأنظمة الإدارية بالكلية.
الهدف الفرعي العاشر: تطوير الموارد البشرية بالكلية:
· المشروع 24: تطوير آلية تحفيز الموارد البشرية بالكلية.
· المشروع 25: تنمية المهارات القيادية لدى منسوبي الكلية.
· المشروع 26: تعزيز الانتماء والقيم الأخلاقية لدى منسوبي الكلية.
- الهدف الاستراتيجي الخامس: تنمية الموارد المالية للكلية:-
الهدف الفرعي الحادي عشر: تطوير خدمات المال والأعمال الموجهة للسوق:
· المشروع 27: تطوير الاستشارات والدراسات المقدمة للسوق في مجال العلوم الإدارية.
· المشروع 28: تأسيس كيان استثماري بالكلية لخدمات المال والأعمال.
· المشروع 29: تأسيس وحدة لتسويق خدمات الأعمال الموجهة للسوق.
· المشروع 30: إقامة المعارض والفعاليات الاستثمارية.
الهدف الفرعي الثاني عشر: تقديم برامج تدريبية وتعليمية ومهنية موجهة للسوق:
· المشروع 31: تقديم برامج تدريبية ومهنية موجهة للسوق في مجال العلوم الإدارية.
· المشروع 32: فتح برامج دبلومات مهنية في مجال إدارة الأعمال.
روابط ذات علاقة
: