رؤية المركز:
الجودة
في تقييم جميع جوانب العملية الأكاديمية بما يخدم كليات الجامعة لتطوير عملية
التعليم والتعلم وتنمية المهارات بناءً على النتائج والدراسات العلمية المقدمة
لهم، تحقيقًا لأهداف واستراتيجية الجامعة وخصائص وفلسفة التعليم.
رسالة المركز:
الارتقاء
بالعملية الأكاديمية والعمل المستمر لتحقيق متطلبات التحسين والتطوير من خلال
تصميم الأدوات المناسبة لتقويم البرامج الأكاديمية وتعزيز كفاءة أعضاء هيئة
التدريس، واتخاذ القرارات المرتكزة على البيانات الكمية والنوعية الموثوقة.
أهداف
المركز:
- 1. توفير
بيانات التقييم للعملية التعليمية لصانعي القرار وتقديم التوصيات اللازمة لاتخاذ
القرارات المناسبة وتنفيذ برامج التطوير الضرورية.
- 2. دعم
اتخاذ القرار المبني على البيانات والإحصاءات الرقمية.
- 3. تحقيق
مبدأ الشفافية والوضوح في الممارسات الأكاديمية.
- 4. متابعة
قياس مخرجات الجامعة بهدف تطويرها
- 5. المشاركة
في دعم التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس من خلال الدراسات العلمية
- 6. مراقبة
تقدم وإنجاز البرامج الأكاديمية وتشخيص واقع العملية التعليمية واكتشاف المشكلات
ونواحي القصور لتحسين عملية اتخاذ القرار.
- 7. العمل
على التطوير المستمر والمحافظة على جودة أداء المركز.
- 8. نشر
تقارير الأداء والأبحاث وخدمات المركز وذلك لغرض زيادة كفاءة التخطيط والتقييم المؤسسي.
- 9. نشر ثقافة القياس والتقويم بين منسوبي الجامعة.
- 10. إعداد
وتصميم الأدوات والمقاييس والاستبانات المتنوعة والمختلفة لتقويم البرامج
الأكاديمية.
- 11. إعداد
وتصميم الأدوات والمقاييس والاستبيانات المتنوعة لتقييم أهمية وفعالية استراتيجيات
التدريس وتقييم نتائج التعلم المختلفة.
- 12. تطوير
أدوات ومقاييس من أجل الحصول على التغذية الراجعة من الجهات المعنية حول التأكد من
ملائمة المناهج الدراسية، توظيف الخريجين، ومعايير وسياسة القبول في الجامعة
وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
- 13. إعداد
وتطوير الأدوات والمقاييس والاستبيانات اللازمة لتقييم أداء أعضاء هيئة التدريس.