جامعة الملك فيصل

كلية التربية

                        

  التدريب وخدمة المجتمع

                                كلية التربية والشراكة المجتمعية

انطلاقاً من رسالة الجامعة في تعزيز الشراكة المجتمعية مع فئات المجتمع المختلفة، وحرصاً من كلية التربية على المساهمة في التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتسخير طاقاتها البشرية والمادية فيما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته، تأسست وكالة كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع لتسهم ويكون لها دور محوري في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة، حيث تبنت الوكالة العديد من الرؤى المستقبلية ودمجت أهدافها مع رؤية المملكة الطموحة 2030، إذ تسعى الوكالة دئماً لنشر ثقافة التطوير والتدريب والشراكة المجتمعية وفتح آفاق التعاون المؤسسي على المستوى المحلي والإقليمي، ساعية للوصول إلى أعلى درجات العطاء وترسيخ الدور الكبير لهذه المنشأة الرائدة جامعة الملك فيصل.

وقد اتبعت الوكالة منهجية علمية مناسبة، حيث عقدت ورشة عمل موسعة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية لتشجيعهم على تقديم مقترحاتهم التدريبية، وشكلت أكثر من لجنة لدراسة تلك المقترحات، واختيار الأنسب منها، واستيفاء كافة شروط ومعايير التدريبي في كل مقترح.

وحرصا من الوكالة على جودة البرامج التدريبية، نفذت الوكالة عدد من الدورات التدريبية لتأهيل وإعداد المدربين، واشترطت الوكالة على الراغبين في تقديم دورات تدريبية حضور تلك الدورات التأسيسية واجتيازها. كما حرصت الوكالة على استطلاع آراء بعض الجهات والمؤسسات المستفيدة في المجتمع للتعرف على احتياجاتها التدريبية وما يمكن أن تلبيه كلية التربية من تلك الاحتياجات.

ونسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد، وأن تحقق هذه البرامج التدريبية النفع والفائدة على المجتمع، وتكون لبنة مخلصة في تنميته وتطويره. 


  

 اللقاءات والاجتماعات

​ 

الشراكة المجتمعية مع الإدارة العامة للتعليم في محافظة الأحساء واللقاءات التشاورية الودية

لقاء سعادة عميد كلية التربية الدكتور محمد بن عبد اللطيف الملا وسعادة نائب المدير العام للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء مع الدكتور الدكتور عبدالرحمن بن محمد الفلاح  وعدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد من القيادات التربوية.


                                news image

                                news image

عميد كلية التربية يستقبل نائب مدير إدارة التعليم بالأحساء والوفد المرافق

استقبل سعادة عميد كلية التربية المكلف الدكتور محمد بن عبداللطيف الملا يوم الثلاثاء 4 /9 /1443هـ الموافق 5 /4 /2022م وفداً من الإدارة العامة للتعليم بالأحساء برئاسة سعادة نائب مدير إدارة التعليم بالأحساء الدكتور عبد الرحمن بن محمد الفلاح بحضور سعادة وكيل الشؤون الأكاديمية المكلف بالكلية الدكتور حسام بن خليفه الدوسري، وسعادة رئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور عمر بن عبدالوهاب السماعيل.

وهدفت الزيارة للإطلاع على أوضاع الاختبارات النهائية للمعلمين والمعلمات المنتسبين لبرامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية.

وتجول الوفد الضيف في القاعات الدراسية للاختبارات لمتابعة تنظيم وانتظام اختبارات طلبة الدراسات العليا في الدبلوم العالي، كما شكر سعادة نائب مدير إدارة التعليم لسعادة عميد كلية التربية على حسن التنظيم، مثنياً على الجهود المباركة للاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة والمنسقون لإنجاح سير عملية الاختبارات بكلية التربية.

 من جهته أوضح سعادة العميد الدكتور محمد الملا أن كلية التربية تبذل قصارى جهودها لتوفير جو ملائم لأداء الاختبارات بشكل مثالي.

وفي نهاية الزيارة شجع سعادة نائب مدير إدارة التعليم ووفد إدارة التعليم طلبة الدراسات العليا على بذل الجهود والجد والاجتهاد لإنجاز أعلى المستويات المعرفية والتقديرات التقويمية لتنمية قدراتهم وكفاءتهم التدريسية في تخصصات عديدة، وكذلك لتحقيق طموحات وطنهم الغالي الذي ينتظر منهم الإسهام المعرفي الفعال في تنمية أجيال الوطن.


: