جامعة الملك فيصل

سهولة الوصول

سهولة الوصول

تتطـلع جامعة الملك فيصل من خلال الموقع الإلكتروني إلى تقديم كل ما هو جديد ومتميز ويسهل الوصول إليه، كما تلتزم على توفير خصائص الأمان والجودة العالية للمستخدمين في إطار التحديثات المستمرة على الموقع بما يلائم التطور الرقمي السريع ومعايير سهولة الوصول المتخذة، وتحرص الجامعة إلى أن تتيح أعلى وأفضل الخدمات أمام جميع المستخدمين، وتسعى بشكل دائم إلى تطبيق التقنيات الجديدة التي تساهم في إثراء الصفحة وتسهل إمكانية الوصول لمحتوياتها على الموقع الإلكتروني.

وقد سعت الجامعة إلى ضمان تلبية كافة الخدمات الممكنة كما أخذت جامعة الملك فيصل بعين الإعتبار المعايير العالمية الخاصة بتصميم المواقع الإلكترونية.

 

مساعدة المستخدمين

يحتوي الموقع الإلكتروني على عدد من التقنيات والخصائص المتطورة التي ستساهم في خدمة وتلبية كافة إحتياجات وتطلعات المستفيد، وتساهم بشكل خاص في مساعدة أصحاب الإحتياجات الخاصة للحصول على المعلومات أو الخدمات المطلوبة بكل يسـر وسـهولة ومنها:

 

·      تمكين التباين

(يعزز التباين العالي سهولة القراءة من الجهاز ويساعد أيضاً في إصلاح لون النص سواء كان باللون الأسود أو الأبيض، ويلعب دور أساسي في إراحة العينين).

 

·      تكبير الخط


(يمكن ضبط حجم النصوص عن طريق خاصية تكبير حجم الخط لتسهيل عملية القراءة المريحة للمستفيد المتوافرة بالموقع، كما يمكن عرض نص الموقع بالحجم الذي يختاره مستخدم الموقع من خلال المتصفح نفسه).


 

·      قارئ النص

(يحتوي موقع جامعة الملك فيصل على خدمة قارئ النص وهي إحدى الأدوات المساعدة في قراءة النصوص الموجودة على الموقع، حيث تسهل هذه الخدمة على المستخدم بأن تمكنه من الإستماع إلى محتويات الموقع، وهذه التقنية مفيدة جداً لضعاف البصر كما تراعي الذين يصعب عليهم التمييز بين الألوان المتقاربة، وكذلك مستخدمي الموقع الذين يواجهون صعوبات في قراءة النصوص بخلفيات ملونة مختلفة أو بخطوط متباينة وأحجام مختلفة عبر الإنترنت).

 موقع جامعة الملك فيصل مصمم ليكون متوافق مع أحدث الإصدارات لقراءة النصوص:

VoiceOver : Mac Build-in

Narrator: Windows Built-in

 

التصفح عبر الهواتف الذكية

ووفرت الجامعة لتسهيل عملية الوصول للمعلومة خاصية التصفح عبر الهواتف الذكية حيث يمكن تصفح موقع الجامعة بكل سرعة وسهولة من خلال الهواتف النقالة الذكية حيث جعلت الموقع الإلكتروني يتماشى مع أنظمة الهواتف المتطورة.

 

قنوات التواصل الإجتماعي مع الجامعة

وتوفر جامعة الملك فيصل قنوات التواصل المختلفة والعديدة لمستخدميها لإختيار ما يناسبهم للتواصل من خلالها، وتزويدنا بالإقتراحات والآراء التي ستساهم في تقديم الخدمات بشكل أفضل.

·      920002366-8003030308

·      info@kfu.edu.sa

·      @KFUniversity     




: