نظام إدارة علاقات المستفيدين CRM

مقدمة:

يقوم نظام إدارة علاقات المستفيدين في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعر بجامعة الملك فيصل بإدارة تفاعل العمادة مع الطلاب المنتسبين، عن طريق تجميع بياناتهم من قنوات مختلفة، وتحليل هذه البيانات، وتطوير وتحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم، من أجل الصول لأفضل علاقة بين الجامعة والطلاب، وتلبية احتياجهم، بأفضل الطرق، وأسرعها وأيسرها.

يعمل هذا النظام على حصر وتقديم أهم الخدمات المالية والأكاديمية الخاصة بالطلاب المنتسبين، والمتمثلة في الاستعلام عن وضعهم المالي، والحصول على إفادات بالرسوم الدراسية المدفوعة من قبلهم ، وعرض تعليمات سداد الرسوم الدراسية. هذا بالإضافة لخدمات السجل الأكاديمي، والخارطة الأكاديمية، والاستعلام عن مراكز الاختبارات النهائية، وتقديم التظلمات الخاصة بنتائج الاختبارات، والاستعلام عن حالة هذه التظلمات.

خدمات نظام إدارة علاقات المستفيدين :

أولاً: الخدمات المالية:

1- تعليمات السداد:

عبارة عن تعليمات مصورة تشرح للطلاب خطوة بخطوة طرق سداد الرسوم الدراسية عن طريق ماكينات الصراف الآلي، أو عن طريق الدفع المباشر بموقع الجامعة.

2- الاستعلام عن وضع الطالب المالي :

تعرض هذه الخدمة الوضع المالي للطالب وإن كان قد سدد الرسوم الدراسية بشكل كامل أم لا.

3- افادة بالرسوم الدراسية المدفوعة

تمكن هذه الخدمة الطلاب المنتسبين (الموظفين) من الحصول على إفادة معتمدة بالرسوم الدراسية المدفوع من قبلهم لتقديمها لجهات عملهم من أجل إجراءات استرداد الرسوم التي دفعوها من حسابهم الخاص. كما أن هذه الخدمة تفيد أيضا كل من يرغب في التعرف على كيفية احتساب الرسوم الدراسية للفصل الواحد. .

ثانياً: الخدمات الأكاديمية:

1- السجل الأكاديمي:

تعرض للطالب قائمة بجميع المواد التي درسها، وبيانا بساعاتها المعتمدة، والدرجات التي حصل عليها بها

2- الخارطة الأكاديمية:

تعرض سير أداء الطالب للعمليات التي قام بها على الأنظمة الإلكترونية. ويتم فلترة جميع هذه النشاطات التي تخص الأعمال الفصلية في هذه الخريطة وفق الآلية المتبعة في العمادة.

3- الاستعلام عن مراكز الاختبارات النهائية :

تمكن هذه الخدمة الطالب من الاستعلام عن موقع مركز الاختبارات النهائية الذي سيؤدي اختباراته به.

4- الاستعلام عن نتائج الاختبارات:

تعرض هذه الخدمة نتائج الطلاب في آخر فصل دراسي، وفقا لتخصصه، والمواد الدراسية المسجلة له.

5- التظلمات :

تتيح للطالب تقديم شكوى تظلم حال عدم رضاه عن درجات الاختبار التي تحصل عليها.

6- الاستعلام عن التظلمات :

تمكن الطالب من الاستعلام عن موقع مركز الاختبارات النهائية الذي سيؤدي اختباراته به.

.