الاستدامة في جامعة الملك فيصل

سياسات العمل في الجامعة

Employment Practice Policies

ندعم المساواة و عدم التمييز في العمل

تدعم جامعة الملك فيصل المساواة وعدم التمييز وسبل الإنصاف في حقوق الإنسان، وتكفل تمتع الجميع بحقوق الإنسان دونما أي تمييز أياً كانت ديانته أو عرقه أو جنسه أو جنسيته.
سياسات كفو في العمل
للعام الأكاديمي 2022-2023
نظام تقديم مطالبة أو شكوى في الجامعة
Employment Practice Appeal Process
لجان التظلمات
ترتبط الادارة العامة للشؤون القانونية بمعالي رئيس الجامعة وهي الجهة المنوط بتحقيق العدالة والمساواة دون تمييز أو تفريق واحترام ودعم حقوق الإنسان والحفاظ على كرامته والشعور الدائم بالمسؤولية تجاه الدولة والمجتمع والفرد والإلتزام بالإستقامة منهجاً وسلوكاً وتدعيم أواصر المحبة والإخاء والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد .
و من مهام وحدة التظلمات الموجودة في الإدارة:
وحدة التظلمات:

1.تقديم الرأي والمشورة القانونية فيما يتعلق بجميع ما يحال اليها من مشكلات وتظلمات.

2.دراسة تظلمات أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من القرارات التأديبية الصادرة بشأنهم من لجنة التأديب وفق ما يقضى به النظام.

3. النظر في تظلمات منسوبي الجامعة من الموظفين الإداريين والفنيين، من القرارات الصادرة بشأنهم من اللجنة الدائمة لدراسة المخالفات الإدارية والفنية بالجامعة.

4.النظر في تظلمات الطلبة الدارسين بالجامعة (انتظام -انتساب مطور-التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد -طلبة الدراسات العليا) من القرارات التأديبية التي تصدر بشأنهم من لجان تأديب الطلاب والطالبات بالجامعة.

5. دراسة الحالات الأخرى التي تحال إليها من قبل رئيس الجامعة.

6. إعداد وتطوير النماذج اللازمة لسير عمل الوحدة.

7.وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بالوحدة، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.

8.تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالوحدة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.
 
 
مركز رعاية المستفيدين

مركز رعاية المستفيدين بجامعة الملك فيصل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خـــلال تقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجاتهم والرد على جميع استفساراتهم واستقبال المقترحات والشكاوى الخاصة بهم بما في ذلك قضايا التمييز، وتزويدهم بكافة المعلومات والبيانات المطلوبة باستخدام أحدث التقنيات وأعلى المعايير.

و يعتبر المركز صلة وصل مباشرة لوزارة التعليم العالي مع جامعة الملك فيصل حيث يتم إنجاز الطلبات المقدمة من المستفيدين من خلال  قناة وزارة التعليم الإلكترونية (تواصل)، والتي تسهم في تحقيق هدف التواصل الذكي بين المواطن والحكومة في ظل رؤية المملكة 2030،

 
 
 
 
منصة إلى معالي الرئيس
تحميل السياسة
 
Policy Download

يمكن لمنسوبي الجامعة تقديم أي شكوى عبر منصة إلى معالي رئيس الجامعة حيث أن جميع الطلبات و البلاغات تراجع بشكل شخصي من قبل رئيس الجامعة و يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وفق القوانين والأنظمة وسياسات الجامعة.

 
 
 

نموذج تقديم شكوى لرئيس الجامعة

 
 
منصة إلى مسؤول
 
منصة يمكن عن طريقها تقديم أي شكوى أ, استفسار إلى جميع قطاعات الجامعة. جميع الطلبات تراجع بشكل شخصي من قبل رئيس الجهة و يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وفق القوانين والأنظمة وسياسات الجامعة.
 
 
 
Copyright 2023 King Faisal University
All Rights Reserved