الجمعة 12/11/1441 - 03/07/2020

المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع

 
 
 

 نتاج أعضاء هيئة التدريس

​​

​​الموضوع

تحميل 

الأحتياجات التدريبية الحالية والمستقبلية لإداري مدارس التعليم الإلكتروني كما يراها القادة التربويون في الأردن

مدى فعالية تقييم الأداء باستخدام أنشطة الذكاءات المتعددة لجاردنر في إكتشاف الموهوبين من تلاميذ المرحلة الإبتدائية

تقويم جودة رياض الأطفال في محافظة ريف دمشق وفقاً لمعايير النموذج الأوروبي لإدارة الجودة EFQM

اتجاهات مديري المدارس الثانوية بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية نحو التخطيط الاستراتيجي

اتجاهات معلمي الفيزياء للمرحلة الثانوية نحو توظيفهم لأساليب التقويم المختلفة من وجهة نظرهم

واقع السياسات التربوية المرتبطة ببرامج تربية الموهوبين في المملكة العربية السعودية

تطوير تقييم أداء كليات جامعة الملك فيصل في ضوء بعض الخبرات والتجارب المعاصرة لتقييم اداء الجامعات المعتمدة أكاديمياً EFQM



درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية لإدارة البرامج والأنشطة المدرسية المتعلقة بالطلبة الموهوبين في المنطقة الشرقية

إدارة الصراع التنظيمي في جامعة الملك فيصل من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس 

واقع السياسات التربوية المرتبطة ببرامج تربية الموهوبين في المملكة العربية السعودية​

تقييم نواتج التعلم للبرامج الإثرائية القائمة على الروبوت لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة المتوسطة 

النظريات الضمنية كمنبئات لتحيز المعلمين في ترشيح الطلاب لبرامج الموهوبين​ 

فعالية برنامج قائم على الذكاء العملي في تنمية مهارات ريادة الأعمال وحل المشكلات المستقبلية لدى طلاب المرحلة الثانوية 

نموذج الواحة الإثرائي وأثره على القدرات التأملية والمرونة المعرفية والذكاء العملي لدى الطلبة الموهوبين "دراسة تقويمية"​ ​ ​​

تقييم القيمة المضافة للبرامج الإثرائية الصيفية على أداء الطلاب الموهوبين بالمرحلة الابتدائية  

مفاهيم التعلم كمخرجات للقوة المعرفية المسيطرة والمعتقدات المعرفية لدى طلاب الجامعة​ ​ ​​​

أثر برنامج تدريبي لتنمية است ا رتيجيات التنظيم الذاتي في خفض التشتت وتحسين الكفاءة الأكاديمية لدى التلاميذ ذوي اضط ا رب الانتباه وفرط الحركة بالمرحلة الابتدائية 

تطور التفكير القائم على الحكمة لدى طلاب الجامعة بدول الخليج العربي "دراسة عبر ثقافية"​ ​ ​​​

أثر برنامج تدريبي لتنمية التفكير القائم على الحكمة في تحسين است ا رتيجيات المواجهة لحلّ المشكلات الضاغطة لدى طلاب الجامعة 

أثر اكتساب الحكمة في تنمية التفكير الجدلي ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية​ ​ ​​​

نموذج الحتمية التبادلية الثلاثي بين البيئة المدرسية والدافعية الدراسية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ​

العلاقة بين الاستثارات الفائقة والقدرة المدرسية لدى عينة من الطلاب الموهوبين والعاديين​​​

 

​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​