SharePoint

Tuesday 16/02/1441 - 15/10/2019

College of agricultural and food sciences

 
 
 

الرؤية:

تحقيق رسالة جامعة الملك فيصل نحو التميز والريادة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع في المجالات الزراعية في إطار القيم الثقافية والأخلاقية والاجتماعية.

الرسالة:

إكتساب الطالب المهارات التعليمية والبحثية ضمن منظومة المعارف الحديثة في شتى التخصصات الزراعية والقدرة على الابتكار والتعليم الذاتي والمنافسة بسوق العمل، وتعزيز مساهمة الكلية في التنمية الإقتصادية والاجتماعية عبر تطوير القطاع الزراعي والتقدم العلمي وحماية البيئة.

الأهداف:

  • تنمية المهارات المعرفية والذهنية والإبتكارية والإتصال لدى الطلاب من خلال مزيج من الدراسات النظرية والتطبيقية والتدريب لتخريج كتخصصين فاعلين للنهوض بالقطاع الزراعي الوطني مع تأهيل طلبة الدراسات العليا.
  • تطوير البرامج العلمية بالكلية في ضوء الاتجاهات العلمية المعاصرة وكذلك الاهتمام بالتعليم الذاتي والتعليم المستمر.
  • تأسيس وتنفيذ الخطط البحثية لحل المشكلات الزراعية الراهنة بما يتلاءم مع المستجدات العلمية وحماية البيئة وخدمة المجتمع.

​ 

 

 Content Editor Web Part

 

الرؤية

 

v     أن تقوم الكلية بدور أساسي في تحقيق رسالة جامعة الملك فيصل نحو التميز والريادة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع في المجالات الزراعية في إطار القيم الثقافية والأخلاقية والاجتماعية.

الرسالة

 

v     إكساب الطالب المهارات التعليمية والبحثية ضمن منظومة المعارف الحديثة في شتى التخصصات الزراعية والقدرة على الابتكار والتعلم الذاتي والمنافسة بسوق العمل, وتعزيز مساهمة الكلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر تطوير القطاع الزراعي والتقدم العلمي وحماية البيئة.

الأهداف

 

v     تنمية المهارات المعرفية والذهنية والإبتكارية والاتصال لدى الطلاب من خلال مزيج من الدراسات النظرية والتطبيقية والتدريب لتخريج متخصصين فاعلين للنهوض بالقطاع الزراعي الوطني مع تأهيل طلبة الدراسات العليا.

v     تطوير البرامج العلمية بالكلية في ضوء الاتجاهات العلمية المعاصرة وكذلك الاهتمام بالتعلم الذاتي والتعليم المستمر.

v     تأسيس وتنفيذ الخطط البحثية لحل المشكلات الزراعية الراهنة بما يتلاءم مع المستجدات العلمية وحماية البيئة وخدمة المجتمع.

v       توطيد العلاقة التعاونية مع المؤسسات الزراعية بقطاعيها العام والخاص وتفعيل التواصل العلمي بالمراكز البحثية ذات الصلة على المستويين المحلي والعالمي.